الإثنين 26 أغسطس 2019 / الوقت : 12:21:00 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

جمعيات خيرية “إسرائيلية” تعرض خدماتها على مرضى “سعوديين” للعلاج بالخارج

articles_img
حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:

بدأت الجمعيات الخيرية اليهودية بعرض خدماتها على المرضى السعوديين بالخارج والذين تخلت عنهم وزارة الصحة بالمملكة. 

وقد أوضح المواطن عبدالرحمن الفريدي بأن حالة ابنه صالح الصحية, كما بين أن هناك جمعيات تنصيرية تنتمي لدولة إسرائيل استغلت ضعفه وقلة حيلته وعرضت عليه التكفل بعلاج ابنه “برصيد مفتوح” مقابل كلمة شكر على قناة إسرائيلية. وقال: “للأسف الشديد, أن تقف معي إسرائيل وتتخلى عني مملكتي مملكة الإنسانية”.

وقد تم الاتصال اليوم بالمواطن عبدالرحمن الفريدي والد المريض وأجاب على الاتصال بنبرة حزن قائلاً: “أنفقت كل ما لدي من مال ورهنت بيتي وقمت بالاقتراض من أهل الخير قرابة المليوني ريال ولم يتبقى حيلتي شيء فأوكلت أمري إلى الله عز وجل”.

وبحسب “الوئام” فقد تم التواصل مع المواطن مسعد الحميداني بالولايات المتحدة الأمريكية والذي أصيب بمرض نادر يسمى (أردهايم تشيستر) ويحتاج إلى علاج قد يصل إلى ما يزيد على العام، حيث أوضح معاناته، حيث قال بأنه تكبد مصاريف علاجية زادت على نصف مليون ريال واستقالت زوجته من عملها وابنته تركت الجامعة لرعايته في أمريكا وتراكمت عليه الديون و”الصحة” قطعت عنه المصاريف. وكشف  بأن هنالك عدة لجان خيرية أمريكية وجمعيات يهودية ونصرانية عرضت عليه التكفل بمصاريف علاجه، إلا أنه رفض ذلك موضحاً بأن سبب عدم موافقة قائلاً: “من غير المعقول أن تدفع لي تلك الجمعيات الغربية وغير المسلمة قيمة علاجي وأنا أنتمي لوطن الإسلام والمسلمين وراية التوحيد والقيادة الحكيمة”.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار