السبت 19 أكتوبر 2019 / الوقت : 05:45:47 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

“السوري الحر” يسيطر على قاعدة الغوطة ويغنم أسلحتها

articles_img
حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:

محمد العمراني – متابعات :

أعلن الجيش السوري الحر أنه تمكن بعد أيام من القتال العنيف مع قوات الأسد من السيطرة على قاعدة الغوطة بريف دمشق والاستيلاء على أسلحتها. كما أكد أنه نجح في بسط نفوذه على بلدة كفر حوم الحدودية مع تركيا. في هذه الأثناء أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 95 شخصاً برصاص قوات النظام السوري اليوم.

إلى ذلك، أعلن الجيش الحر سيطرته على بلدات جديدة في محافظة إدلب، واستعداده لمعركة في مدينة القصير على الحدود اللبنانية، بعد دخول عناصر مقاتلة من حزب الله إلى المنطقة. كما أعلن مقاتلون سوريون إسقاط طائرة حربية قرب قرية في ريف حلب كبرى مدن شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد “أسقط مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة طائرة حربية كانت تشارك بقصف محيط بلدة خان العسل قرب قرية كفرناها” في ريف حلب الغربي، مشيراً إلى أن المنطقة “تشهد اشتباكات عنيفة”. هذا وتشهد منطقة الميدان في حلب اشتباكات عنيفة بين جيش النظام والجيش الحر.

أمريكا: دعم روسيا للأسد غير أخلاقي أما على الصعيد السياسي الخارجي المتصل بالأزمة السورية، اعتبرت الخارجية الأمريكية أن الدعم الروسي لسوريا يفتقد إلى الأخلاقية، في تعليق على اعتراض تركيا طائرة مدنية سورية كانت تقوم برحلة بين موسكو ودمشق، وتبين أنها كانت تنقل مُعَدّات عسكرية.

وأقرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند بأن روسيا لم تنتهك أي حظر مفروض على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنها اعتبرت أن السياسة الروسية تجاه الملف السوري تفتقد إلى الأخلاقية. من جهة أخرى، شهدت اسطنبول سلسلة لقاءات لمناقشة الملف السوري.

إعلان
a
إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار