الخميس 14 نوفمبر 2019 / الوقت : 11:14:32 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a
  • الرئيسية
  • الأخبار المحلية
  • 5 جلسات عمل في ثاني أيام ملتقى الأورام وملتقى العلاج الإشعاعي في الخبر تناقش أورام الرئة والدم والجهاز العصبي

5 جلسات عمل في ثاني أيام ملتقى الأورام وملتقى العلاج الإشعاعي في الخبر تناقش أورام الرئة والدم والجهاز العصبي

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث عاليه الغامدي الشرقيه

تواصلت فعاليات الملتقى السنوي لأبحاث الجمعية الأمريكية للأورام الذي ينعقد بالتزامن مع الملتقى السنوي الثاني للجمعية الأمريكية للعلاج الإشعاعي أعمالها لليوم الثاني على التوالي بحضور نخبة من المختصين في هذا المجال لتبادل الخبرات وبحث أبرز المستجدات في علاج الأورام والعلاج الإشعاعي والذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لطب الأورام والجمعية الأمريكية للعلاج الإشعاعي .

وأوضح د. فهد بن شمسه “رئيس اللجنة العلمية لملتقى مستجدات أبحاث الجمعية الأمريكية للأورام”، أنه تضمنت مجريات أعمال اليوم الثاني للملتقيين خمس جلسات عمل يسلط من خلالها الضوء على أورام الرئة وأورام الدم المختلفة وأفضل الطرق لعلاجها باستخدام أنواع مختلفة من العلاج الكيماوي وجرعات متفاوتة من العلاج الإشعاعي وأفضل الطرق لمتابعة تطوراتها باستخدام طرق التصوير البوزيتروني والتقنية الحديثة ، إضافة إلى تناول أورام الجهاز العصبي وتحويل العلاج من العلاج الإشعاعي الاعتيادي إلى العلاج الإشعاعي بجرعات شديدة الدرجة واستخدام التقنيات لتوجيه العلاج الإشعاعي في أضيق الحدود من دون التأثير على الأنسجة المجاورة .

وأكد د. فهد بن شمسه أن المستشفى يقدم خدمة نوعية متكاملة لمرضى الأورام في المنطقة ،لا سيما بتوفر العلاج الإشعاعي الذي كان يلزم سكان المنطقة للانتقال إلى الرياض أو جدة لتلقي العلاج ولفترات طويلة مما سهل على المرضى لتلقي العلاج في الدمام دون عناء ومشقة السفر للمدن الأخرى.

وأوضح أن المستشفى نجح في نقل أحد أهم مؤتمرات العالم في مجال الأورام والأشعة العلاجية إلى المملكة لتترابط الرسالة الصحية بالرسالة الأكاديمية ، مما أضاف فرصة علمية رائعة لمناقشة أخر وأهم المستجدات في هذا المجال للمختصين والمهتمين وكذلك الدارسين في المجال الصحي .

إعلان
a
إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار