السبت 19 أكتوبر 2019 / الوقت : 07:00:26 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

مجمع الملك عبدالله الطبي يكتسي باللون الوردي ويفعل الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
ريان نور - الحدث

فعل مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ممثلاً بإدارة الصحة العامة وقسم تعزيز الصحة والمشاركة المجتمعية حملة توعوية بالكشف المبكر بسرطان الثدي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في اكتوبر من كل عام تحت شعار لا تنتظري الأعراض أفحصي الآن من خلال إقامة معرض توعوي للتعريف بسرطان الثدي وطرق الوقاية من مخاطرة وذلك في بهو مبنى العيادات الخارجية.

وقد شارك في المعرض التوعوي كلاً من عيادة الإقلاع عن التدخين وقسم التصوير الطبي وقسم تعزيز الصحة والمشاركة المجتمعية وقسم تثقيف المرضى وذويهم ومجموعة نبض التطوعية والفنان التشكيلي بدر عبدالكريم، كما استضاف المجمع الطبي سيدات مركز حي أبحر النسائي بعد دعوتهن لزيارة المعرض والاستفادة منه وتحويل السيدات اللاتي حضرن للفحص المبدئي بالماموغرام.

وشمل المعرض على عدة أنشطة وبرامج توعوية وتعريفيه بسرطان الثدي وطرق الوقاية من مخاطرة والتعريف بشروط الفحص المجاني بهدف التقليل من احتمال الاصابة بسرطان الثدي عن طريق المبادرة بالكشف المبكر بالماموغرام للأعمار مابين 30 عام إلى 40 عام في حال وجود تاريخ عائلي بهذا المرض، كذلك شمل المعرض على التوعية بخطر سرطان الثدي وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن سرطان الثدي وقد تم عرض فيديو توعوي وتوزيع المطويات والبروشورات التوعوية بالمرض.

كما اكتسى المجمع الطبي باللون الوردي تفعيلاً لحملته التوعوية بسرطان الثدي وتزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في اكتوبر من كل عام.

الجدير بالذكر أن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يحرص على تفعيل مثل هذه المناسبات الصحية العالمية وإقامة المعارض التوعوية لما لها من أهمية ودور كبير في الحد من انتشار الأمراض من خلال رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع، مؤكداً بذلك أهمية التعريف بأخطار الأمراض وإرشاد المجتمع إلى وسائل الوقاية منها سعياً للعيش في حياة خالية من الأمراض بإذن الله.

 

إعلان
a
إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار