الإثنين 26 أغسطس 2019 / الوقت : 12:24:34 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

‏”الرويلي تطالب في سوق معتمد ونظامي للأغنام “شرق الرياض

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث_أفراح كعبي

 

‏رفعة أبنة الوطن علياء بنت مكيمن الرويلي عدة خطابات مطالبة بسوق معتمد ونظامي للأغنام بالنظيم شرق الرياض .
‏وأستجابةً لمطالبة الرويلي امانة منطقة الرياض ،حولت الموضوع لوزارة البيئة والمياه والزراعة وقام الاستاذ عبدالرحمن القحطاني بزياره الموقع مع ابنة الوطن.
‏لرصد الملاحظات التي تم رفعها من قِبل أبنة الوطن (المكيمن) الرويلي ومن قبل الاستاذ عبدالرحمن القحطاني من وزارة البئية والمياة والزراعة وإيجاد الحلول المناسبة لها .
‏وتم ملاحظه ؛ أثناء زيارتنا للسوق لاحظنا بيئة خصبة للقاذورات ومخالفات الذبح وكان الموقع يعج بالروائح الكريهة والحيوانات النافقة والكلاب الضالة المتوحشة التي تهدد الصحة العامة للإنسان حيث بات الموقع الحالي أشبه بالبيئة الخصبة للعدوى
‏وأضافة الرويلي :
‏لا يتوفر في السوق نقطة أو مركز أمني أو أي حراسات أمنية بالرغم من التواجد البشري الكثيف .
‏وشددت الرويلي والأستاذ عبدالرحمن القحطاني على ضرورة
‏العمل بشكل سريع على نقل السوق إلى أرض حكومية شرق الرياض ولو بشكل مؤقت لحين إنشاء سوق نموذجي يتم فيه التحكم والسيطرة على جميع الممارسات داخل السوق .
‏والعمل على توجيه أحدى شركات النظافة لإزالة مخلفات السلخ والمخلفات الأخرى وتنظيف الحظائر والسوق بشكل عام والقيام برش المبيدات والمطهرات
‏إزالة العشاش التي يمارس فيها الذبح والسلخ العشوائي ونقل المسلخ المتنقل إلى مكان أبعد مما هو عليه ، مع إلزام مشغل المسلخ بالتخلص الجيد والسليم من مخلفات الذبح .

‏وقالت الرويلي ومن هُنا نجد أن سوق الأغنام مهمل من قبل الجهات المختصه؛بحجَّة أن “السوق غير معتمد”
‏وهُنا تقع المطالبات على مكاتب الجهات المختصة والمعنيَّة بذلك باعتماد “سوق أغنام شرق الرياض” معتمد ويكون مكتمل من جميع الخدمات لأهالي شرق الرياض أسوةً بغيرهم.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار