الأحد 15 سبتمبر 2019 / الوقت : 11:20:30 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

الرئاسة العامة تحشد أكثر من ( 2000 ) عامل وعاملة أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرام

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث _ يحي حكمي

حشدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من ( 2000 ) عامل وعاملة و ( 4135 ) معدة وآلية لتصريف وتجديف مياه الأمطار التي شهدها المسجد الحرام عصر اليوم الإثنين .

وقامت عموم الإدارات الخدمية والميدانية وبالتنسيق مع الجهات العاملة بالمسجد الحرام بتشغيل كافة طاقتها من الكوادر البشرية والآلية والعمل وفق خطط الحالات الطارئة المعدة مسبقاً وتكثيف أعمالها في نظافة صحن المطاف وأروقة وساحات الحرم المكي الشريف، وتنظيم وإدارة الحشود, وذلك أثناء هطول أمطار الخير والبركة والرحمة على الحرم المكي الشريف.

وعملت الرئاسة على تشغيل الخطط الطارئة في مثل هذه الأجواء خصوصاً مع ما يشهده المسجد الحرام من أعداد هائلة من الزوار والعمار في شهر رمضان المبارك ، وذلك وفق برامج زمنية ودورية تم إعدادها مسبقاً بطريقة مهنية تتناسب مع ظروف الزمان والمكان.

وتفصيلاً قامت الإدارات المعنية بالعمل على حشد كافة الإمكانيات والتجهيزات المخصصة لحالات هطول الأمطار وفق خطط الطوارئ الموضوعة مسبقاً ووفقت في ذلك بفضل من الله –عز وجل-, وتضمنت الأعمال غسيل ومسح الأرضيات داخل صحن المطاف وسطحه وساحاته وممراته بواسطة مكائن غسيل خاصة ومزودة بمواد النظافة اللازمة والمعطرة.

كما كثفت الإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود من أعمالها وإمداد الفرق الميدانية بالكوادر البشرية المتخصصة في السلامة وإدارة الحشود وتوجيه المصلين إلى داخل أروقة المسجد الحرام حرصاً على سلامتهم .

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار