الثلاثاء 21 مايو 2019 / الوقت : 06:10:21 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
  • الرئيسية
  • غير مصنف
  • “LogiPoint” تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

“LogiPoint” تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
جده .

أشار المدير التنفيذي للمشاريع وتطوير الأعمال في “LogiPoint” تمكين الخدمات اللوجيستية، ايمن برقاوي بأن “LogiPoint” تسعى من ترجمة وتحقيق بعض أهداف ، من خلال توفير أفضل الخدمات اللوجيستية لعملاءها بميناء جدة الإسلامي وجميع انحاء المملكة، من خلال منطقة الإيداع وإعادة التصدير، التي تعتبر الأولى والأكبر على صعيد المملكة بمساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع والمناطق اللوجستية الاخرى.
الجدير بالذكر أن “LogiPoint” تعتبر إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو (SISCO، وهي شركة عامة مساهمة في سوق الاسهم السعودي

▪ ماهي خدمة )عبر الخليج( التي تقدمها “LogiPoint” وقرئنا عنها في الاونة الاخيرة في الصحف المحلية والعالمية ؟
استكملت شركة “LogiPoint” مؤخرا شحنة تجريبية لمساعدة العملاء على تقليل المدة الزمنية وزيادة الخيارات في إختيار الخطوط الملاحية للشحن من أوروبا الى دول الخليج.
وبدعم من ميناء جدة الإسلامي والهيئة العامة للجمارك، وبالعمل عن قرب مع العملاء والموردين، تمكن فريق “LogiPoint” من إيجاد حل بإستخدام وسائل الشحن المتعدد (Multimodal) الذي ساعد على اقامة ممر مستقر بين ميناء جدة الإسلامي في البحر الاحمر في الغرب والخليج العربي في الشرق – ومن المقرر له ان يكون مشروع المستقبل الذي سيحول الممرات التجارية بين الشرق والغرب في كلا الاتجاهين تماشيا مع رؤية المملكة 2030.
حيث يتراوح متوسط وقت الشحن عن طريق البحر من الموانئ الأوروبية الرئيسية إلى دول الخليج من 25 إلى 30 يومًا مع عمليات شحن متعددة (Multimodal). وبالنظر الي الاحجام الكبيرة للبضائع، فان الشحن الجوي ليس الخيار الأفضل من حيث التكلفة.
لذا اثبت مشروع “LogiPoint” التجريبي انه حل فعال ومستمر لشركات الشرق الأوسط. والذي ادى الى تقليل المدة الزمنية للشحن بمايعادل 10 ايام وفي نفس الوقت زيادة الخيارات في الخطوط الملاحية للعميل حيث ان اغلب شركات النقل البحري تقدم خدمة الابحار المباشر من جميع الموانئ الرئيسية الي ميناء جدة الاسلامي.

▪ ماهي رؤية “LogiPoint” الجديدة بالنسبة لرؤية المملكة 2030
من المؤكد إن شاء الله بأن هوية الشركة الجديدة ستساهم في تحولها إلى مزود حلول ومنصه لوجيستية متكاملة، وهو ما سيدعم رؤية المملكة المستقبلية، من خلال تحقيق مستويات تنافسية عالمية، والتكيف مع التغير بشكل مبتكر، والتركيز على العميل بشكل شفاف، في ظل أهدافها المرسومة والمتمثلة في تطوير خططها واستثماراتها المستقبلية، وجذب المستثمرين العالميين، وزيادة السيطرة على تدفق التجارة وسلاسة التوريد للمملكة، وإنشاء مركز لوجيستي بمعايير عالمية، والتوسع في تقديم عمليات لوجيستية متكاملة للعملاء في جميع القطاعات، برياً وبحرياً.

▪ * أطلقتم كأول وأكبر منطقة إيداع وإعادة تصدير في ميناء جدة الإسلامي هوية جديدة “LogiPoint” ما الأهداف التي حددتموها وتسعون إلى تحقيقها وفقاً لهويتكم الجديدة؟
إن موقع منطقة الإيداع وإعادة التصدير “LogiPoint” في ميناء جدة الإسلامي يعد مثاليا، مما جعلها شريك خدمات لوجستية رئيسي في منطقة البحر الأحمر بالتعاون مع ميناء جدة الإسلامي والجمارك السعودية. وتقدم منطقة الإيداع وإعادة التصدير، عدة خدمات، منها: بناء وتطوير و تشغيل مناطق لوجستيه ,الخدمات اللوجستية الرائدة، والنقل بالشاحنات، والتخزين، وخدمات الموانئ، والتعبئة المشتركة وغيرها، علاوة على تقديم الدعم التشغيلي الكامل والحلول الوجستية. كما تتطلع “LogiPoint” إلى دعم نمو قطاع الخدمات اللوجستية، لتوسيع بصمتها في جميع أنحاء المنطقة مع مشاريعها الحالية والمستقبلية المنتشرة في أنحاء المملكة، من خلال التركيز على توفير مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، وتكوين بيئة صديقة للأعمال بما يُمكِّن عملاءها من زيادة كفاءة عملياتهم، والمساهمة كشريك أساسي في تنويع الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل للشباب السعودي.
اللافت في الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، اعتمادها على البُعد التكنولوجي، كالتتبع عبر الإنترنت للحاويات، والمركبات المخزنة في المنطقة، ويتيح نظام تقنية المعلومات المتطورة التدفق الحر للمعلومات ومرافق المعاملات غير الورقية التي توفر الشفافية الكاملة، بالإضافة إلى التعجيل بالعملية الجمركية عبرموقعها الإلكتروني الجديد، www.Logipoint.sa.
لقد أعادت “LogiPoint” على مدى عقدين من الزمان تحديد معايير التميز في الخدمات اللوجستية المتكاملة بميناء جدة الإسلامي، ونحن متحمسون لتحقيق أفقنا التالي للنمو، وزيادة تعزيز خدماتنا للعملاء، في مثل هذا الوقت الديناميكي للمملكة.

▪ في السابق كانت أغلب شركات المنتجات العالمية تستخدم موانئ خارج المملكة لتصنيف وتعبئة منتجاتها لتتوافق مع الأنظمة السعودية، قبل نقلها عن طريق البر أو البحر إلى مستهلكيها في المملكة، كيف نجحت “LogiPoint”، على هذه الإشكالية؟
صحيح كانت أغلب شركات المنتجات العالمية تستخدم موانئ خارج السعودية لتصنيف وتعبئة منتجاتها حتى تتوافق مع الأنظمة السعودية، قبل نقلها عن طريق البر أو البحر لمستهلكيها المستهدفين في المملكة، إلا أن “LogiPoint” نجحت في إيداع البضائع الخاصة بهم من بلد المنشأ مباشرة إلى منطقة الإيداع والتصدير في ميناء جدة الإسلامي بعد مناولة الحاوية، حيث تتم إجراءات عملية اعادة الملصقات، التجميع، اعادة التعبئة قبل عملية الفحص الجمركي ثم تدخل إلى السوق المحلي مباشرة. فبمقدور الموردين الآن استيراد بضائعهم غير المصنفة مباشرة إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، بدلا من الذهاب إلى موانئ غير سعودية، كما يمكنهم تصنيف البضائع وتغليفها وتوزيعها على العملاء عبر “LogiPoint” في الوقت المناسب، وبطريقة فعالة من حيث السعر والتميز في الجودة.

▪ هناك شركات سعودية وعالمية متخصصة في قطاع البتروكيمياويات لا زالت تستخدم بعض الموانئ المجاورة لتمرير وارداتها وصادراتها، هل هناك مؤشرات جديدة في هذا الشأن يمكن أن تخبرنا بها؟
شركة “LogiPoint” قامت بتطوير وتسهيل إجراءات الصادر بالتعاون مع ميناء جده الاسلامي وإدارة الجمارك، ما ساهم في تقليل التكاليف، والمدة الزمنية للتصدير، وخصوصاً البتروكيماويات الذي فتح المجال لتوقيع مزيد من الاتفاقيات مع شركات وطنية وعالمية كانت تستخدم الموانئ المجاورة في هذا المجال.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار