الخميس 27 يونيو 2019 / الوقت : 03:23:04 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

اكثر من ٣٠ شخصية تلتقيهم “دارت الملك عبدالعزيز” بمحافظة خليص

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
وديع الغامدي - متابعات

استقبل سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي اليوم الإثنين الموافق ١٠/ ٨/ ١٤٤٠ هـ ، فريق من “دارة الملك عبدالعزيز” ، حيث رحّب بهم وتحدث معهم عن تاريخ المحافظة العريق وعن أحداث تاريخية من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى العهد السعودي الزاهر.

وكانت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص قد استضافت الفريق ، وذلك ضمن برنامجها “تحويل التاريخ المحكي إلى تاريخ مكتوب” ، وسوف يستمر تواجد الفريق بالمحافظة للاستماع لعدد من الشخصيات.
ومن المتوقع أن يلتقي فريق دارة الملك عبد العزيز بأكثر من ٣٠ شخصيةروائية تتحدث عن الأحداث وعن تاريخ خليص والأمراء الذين تعاقبوا على هذه المنطقة ، وأشهر القضاة والعلماء ، والمعالم التاريخية بالمحافظة ، وعن التعليم وبداياته وأسماء بعض المعلمين والمدرسين القدامى ، والحديث عن طريق الحج والعمرة ومدة السفر آنذاك.
كما يستمعون إلى مقابلات للملك عبد العزيز مع شخصيات من المحافظة إضافة إلى التذكر ببعض المغازي والمعارك التي تمت على أرض المحافظة ، وكيف كانت الحياة الاقتصادية قديماً ، وكيف كانت تجارتهم وزراعتهم وطرق الري ، والحديث عن أهالي وسكان المحافظة وعن العادات والتقاليد بها ، وطرق البناء والتشييد آنذاك ، وكيف كان دور المرأة في المجتمع، وكذلك أبرز النساء المعروفات في تاريخ المحافظة ، وقصص الحكايات والروايات المتداولة الذي ذكرها رجال العرف والتاريخ من أبناء محافظة خليص.
جدير بالذكر أن رئيس اللجنة الثقافية الأستاذ عبد الرحيم نافع الصبحي قد استقبل فريق دارة الملك عبد العزيز وبصحبته منسق هذا اللقاء عضو المجلس الاستشاري بالمحافظة المهندس عبود علي السلمي، وكذلك عضو اللجنة الثقافية الأستاذ أحمد حميد الصحفي . 
وتستضيف “وحدات الأحلام الذهبية بحي السلام بخليص” ، الفريق للاستماع إلى الشخصيات لمدة ٤ أيام قادمة – بمشيئة الله -.

 

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار