الأربعاء 21 أغسطس 2019 / الوقت : 02:30:20 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

بفضل التميز البصري في جميع منتجاتها كانون تحصد أربعاً من جوائز “تيبا” العالمية المرموقة

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
ابراهيم البلوشي دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة،

4 إبريل 2019 – أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم عن فوزها بأربع من جوائز “رابطة صحافة التصوير التقنية” (تيبا)، ما يسلّط الضوء على إرث “كانون” العريق والمذهل في مجال التصوير والابتكار البصري، بدءاً من عدسات EF وحتى نظام التصوير المبتكر EOS R. ويوافق العام 2019 مرور خمسة وعشرين عاماً من نيل كانون التكريم المتواصل من رابطة “تيبا”، التي تمثل 30 مجلة عالمية من 15 بلداً في قارات العالم الخمس، أما جوائز هذا العام فتُبرز خبرة كانون المستمرة التي لا نظير لها في مجال التصوير الفوتوغرافي، لا سيما بعد عام مهم حافل بالإنجازات للشركة شهد إطلاقها نظام التصوير EOS R ونظام العدسات RF الثوريين. وتُعدّ جوائز “تيبا” العالمية واحدة من أكثر الجوائز شُهرة ورفعة في مجال التصوير على مستوى العالم.

Canon EOS RP Canon EF400mm f/2.8L IS III USM Canon EF-M32mm f/1.4 STM Canon RF50mm F1.2 L USM

وشملت منتجات كانون الفائزة بالجوائز:
• الكاميرا Canon EOS RP في فئة “أفضل كاميرا متقدمة عاملة بتقنية الإطار الكامل”
• العدسة Canon EF400mm f/2.8L IS III USM في فئة “أفضل عدسة احترافية أساسية لكاميرات DSLR”
• العدسة Canon EF-M32mm f/1.4 STM في فئة “أفضل عدسة APS-C أساسية بلا مرآة”
• العدسة Canon RF50mm F1.2 L USM في فئة “أفضل عدسة أساسية قياسية بلا مرآة”

وتمّ تكريم منتجات من نظام كانون ذي الإطار الكامل بلا مرايا الجديد، بوصفه رائداً في مجال التصوير الفوتوغرافي، مُحرزاً جائزتين. الأولى ذهبت للكاميرا EOS RP ذات الهيكل الخفيف والمتين والتكلفة المعقولة، فيما نالت الجائزة الثانية العدسة الثورية المتقدمة Canon RF50mm F1.2 L USM من السلسلة L. ويمتاز كلا المنتجين بإرساء معايير جديدة في أداء التصوير الفوتوغرافي تتيح إمكانيات تصوير مبتكرة بفضل مزايا النظام EOS R التي تشمل التركيز البؤري التلقائي الأسرع في العالم . أما الجائزتان الأخريان فكرّمتا تشكيلة عدسات EF وEF-M من كانون لقاء ما تتسم به من قوة واتساع؛ فذهبت واحدة منهما إلى أخف عدسة 400mm f/2.8 في العالم وهي العدسة EF400mm f/2.8L IS III USM في حين ذهبت الأخرى إلى العدسة المدمجة عالية الجودة EF-M32mm f/1.4 STM، ما يميز التزام كانون المستمر بالابتكار في تقنية العدسات والتميز البصري من أجل تقديم تلبية احتياجات جميع المصورين.

وبهذه المناسبة، أكّد فنكاتاسوبرامانيان هاريهاران مدير وحدة الأجهزة المخصّصة للمستهلكين لدى شركة كانون الشرق الأوسط، أن الحفاظ على مكانة ريادية بارزة طوال 25 عاماً “إنجاز يستحق الاحتفاء”، لافتاً إلى أن تكريم “تيبا” لكانون بهذه الجوائز الأربع دليل على القوة التي تتسم بها رؤية الشركة. وقدّم الشكر لرابطة صحافة التصوير التقنية “تيبا” على هذا التكريم، معتبراً أنه موجه ومكرّس لكل مستخدم معجب وفخور بمنتجات كانون، وقال: “مما لا شكّ فيه أننا نأخذ مسألة إحداث التقدّم في مجال التصوير الفوتوغرافي على محمل الجدّ، ونسعى نحو تمكين الناس من جميع أنحاء العالم من التقاط اللحظات الخاصة وتخليدها”.

وجاء وصف لجنة التحكيم في الجوائز لمنتجات كانون الفائزة كالتالي:

الكاميرا Canon EOS RP في فئة “أفضل كاميرا متقدمة عاملة بتقنية الإطار الكامل”

تتسم الكاميرا EOS RP المدمجة متعددة الاستخدامات بخفة الوزن وصغر الحجم والسعر المعقول، وهي كاميرا بلا مرآة، مزودة بمستشعر CMOS بحجم 26.2 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 8 ونظام Dual Pixel CMOS AF. تم تحسين العرض والتأطير من خلال شاشة LCD متغيرة الزاوية بقياس 3 بوصات وأداة تحديد مشاهد بدقة 2.36 مليون نقطة. ويمكن للكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K وبسرعة 24/25 إطاراً في الثانية، ولديها مقابس لوصلة HDMI وسماعة رأس وميكروفون. وتستهدف EOS RP الباحثين عن كاميرا متطورة المستوى وسهلة الاستخدام عاملة بالإطار الكامل ومشتملة على واجهة استخدام تتيح للمستخدمين رؤية التأثير الذي يُحدثه تغيير أنماط التصوير في صورهم، مباشرة على الشاشة. وتشمل المزايا الإضافية لهذه الكاميرا إمكانية التركيز البؤري التلقائي المحسّن في الإنارة الخافتة، والتي ترفع حساسية AF إلى مستوى مذهل يبلغ EV-5 عند استخدام عدسة f/1.2.

العدسة Canon EF400mm f/2.8L IS III USM في فئة “أفضل عدسة احترافية أساسية لكاميرات DSLR”

تُعدّ مزايا خفة الوزن والقدرة على تثبيت الصورة وسهولة التحكّم من الاعتبارات المهمة للمصورين الميدانيين، وتُعد عدسة كانون EF400mm الأخف وزناً في فئتها. وتلعب مزايا سهولة المناولة والتحكّم دوراً مهماً في العمل، كما أن عناصر التحكم المدمجة الخاصة بتثبيت الصورة وقفل التركيز أو تنشيطه مع إتاحة تركيز بؤري يدوي دائم، تجعل هذه العدسة سهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدامات. وتشتمل المواصفات الأخرى المثيرة للإعجاب على مغلاق ذي 9 شفرات ومحرك USM من النوع الحلَقي ومسافة تركيز بؤري لا تقل عن 2.5 متر. وتتيح العدسة تركيزاً بؤرياً يدوياً دائماً وهي مكونة من 17 عنصراً في 13 مجموعة مصنوعة من الفلوريت وعناصر تتسم بتشتت ضوئي فائق الانخفاض، بالإضافة إلى طبقات الطلاء Air Sphere وSuper Spectra وطلاء الفلورين.

العدسة Canon EF-M32mm f/1.4 STM في فئة “أفضل عدسة APS-C أساسية بلا مرآة”

عدسة أساسية مدمجة وخفيفة الوزن لتصوير اللقطات الثابتة والفيديو. ومن شأن نظام المحرك الخطوي STM في عدسة EF-M أن ينال استحسان المصوّرين، سواء في التقاط الصور الثابتة أو تصوير مقاطع الفيديو، نظراً لعمله البؤري السلس والهادئ عند التقاط الصور، وتشغيله الذي يكاد يكون صامتاً تماماً عند تصوير مقاطع الفيديو. وتتميز العدسة بحجم صغير ووزن خفيف (235 غم) وتأتي بحلقة عريضة للتركيز البؤري مزودة بإمكانية دائمة للتحكّم اليدوي. وتتألف العدسة من 14 عنصراً ضمن ثماني مجموعات وتم فيها تصميم تقنية الطلاء Super Spectra لتقليل الظلال والتوهج. وتتيح فتحة العدسة القصوى الكبيرة جودة ضبابية مذهلة في خلفية الصورة، كما أن مسافة التركيز الدنيا البالغة 0.23 متراً والتكبير الأقصى البالغ 0.25× يفتحان المجال واسعاً أمام العديد من إمكانيات التصوير الإبداعي.

العدسة Canon RF50mm F1.2 L USM في فئة “أفضل عدسة أساسية قياسية بلا مرآة”

تتميز هذه العدسة الأساسية الخاصة بكاميرات النظام EOS R من كانون بالسرعة العالية والدقة الفائقة وبكونها مقاومة للظروف الجوية، وهي مبنية من 15 عنصراً ضمن تسع مجموعات، مع عناصر غير كروية وأخرى تتسم بتشتت ضوئي فائق الانخفاض، فضلاً عن طبقات الطلاء Air Sphere وSuper Spectra وطلاء الفلورين. للعدسة مغلاق ذو 10 شفرات ومسافة تركيز بؤري لا تقل عن 40 سم مع حلقة تحكم قابلة للتخصيص يمكن استخدامها لضبط الفتحة وسرعة المغلاق وإعدادات ISO والتعرض الضوئي. ويمتاز ضبط التركيز البؤري بالسرعة والهدوء التام بفضل المحرك الحلَقي العامل بالموجات فوق الصوتية.

يمكن زيارة الموقع: www.tipa.com/en-en/index.html للحصول على معلومات أوفى حول جوائز “تيبا” العالمية 2019.

 

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار