الأحد 26 مايو 2019 / الوقت : 02:15:39 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تنعى ضحايا حادث قطار محطة مصر

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
ريان نورالدين - الحدث

نعت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ضحايا الحادث الأليم الذي وقع إثر اصطدام قطار بأحد الأرصفة فى محطة قطارات رمسيس، صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين .

ورفعت المنظمة في بيان إعلامي صدر عقب هذه الحادثة الأليمة صادق تعازيها للحكومة المصرية ، ولجمعية الهلال الأحمر المصري (أحد مكونات المنظمة العربية الفاعلة) ولذوي الضحايا والمصابين وكافة الشعب المصري النبيل ، وسألت المولى عزوجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين .

وفي ذات السياق ، أشادت المنظمة في بيانها بالإستجابة العاجلة لجمعية الهلال الأحمر المصري فور وقوع الحادثة حيث توجه فريق التدخل أثناء الطوارئ لتقديم الاسعافات والدعم النفسي للمصابين ، وكذلك تحرك فرق الهلال الى المستشفيات التي يتعالج فيها أولئك، لتقديم الدعم النفسي للمصابين الذين تم نقلهم الى تلك المستشفيات . منوهة كذلك بما يقوم به المختصون والمختصات في قسم الدعم النفسي لضحايا الحوادث والأزمات بالجمعية نحو تقديم الدعم المعنوي والنفسي لأسر الضحايا إضافة إلى تقديم الدعم النفسي للمصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية اللازمة، كما ثمنت في بيانها جهود كافة الجهات المعنية التي هبت للمساعدة في تلك الحادثة المؤلمة على الجميع.

الجدير بالذكر ان الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وتضامناً مع ضحايا ومصابي هذه الفاجعة الأليمة فقد قررت إلغاء الاحتفال التكريمي الذي كانت قد رتبت لتنظيمه مساء الخميس الثامن والعشرين من فبراير من أجل تكريم بعض الإعلاميين المصريين المتعاونين مع جهود الأمانة العامة للمنظمة العربية والذين يشاركونها العمل الدؤوب في سبيل نشر الإعلام الإنساني .

 

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار