الخميس 13 ديسمبر 2018 / الوقت : 11:39:58 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

أمير الرياض يترأس جلسة مجلس المنطقة في قصر الحكم

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - رباب الدرسي

ترأس أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بحضور نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، اليوم، جلسة المجلس الأولى لدورته الثانية لعام 1440 هـ في قصر الحكم.

ورحّب الأمير “فيصل” بوزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وفريق مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة المشارك معه، وكذلك بأعضاء مجلس المنطقة.

من جهته، استعرض وزير الصحة وفريق العمل المشارك من الوزارة آخر المستجدات المتعلقة بالخدمات الصحية، وأهم الأنشطة الخاصة ببرامج التحول الوطني بالمنطقة.

وتم استعراض جدول الأعمال لهذه الجلسة الذي تضمن محضر اجتماع الدورة السابقة “الأولى” لعام 1440 والمنعقدة في 29/ 1/ 1440هـ، تلا ذلك استعراض ومناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق الذي تضمّن عدداً من المواضيع التنموية والخدمية، خاصةً بما يتعلق بالخطة المقدمة من أمانة منطقة الرياض المتمثلة في “خطة لإدارة الحدث” على مستوى مدينة الرياض ومحافظات المنطقة وذلك لمعالجة أي مشكلة ناجمة عن الأمطار التي تهطل، بالإضافة إلى استعراض الاعتمادات المالية المقرة لمشاريع تصريف السيول في محافظات المنطقة التي ستسهم في معالجة الكثير من المشاكل الناجمة من تجمع المياه مستقبلاً.

وشهدت الجلسة استعراض ومناقشة ما ورد في تقرير اللجنة التعليمية المتعلق باحتياج مركز عرقة المتمثل في طلب اعتماد مدارس إضافية للمراحل الثلاث “ابتدائي، متوسط، ثانوي”، في ظل ما يشهده هذا المركز من توسع وتزايد السكاني السريع، خاصةً مع وجود العديد من المرافق التعليمية ضمن المخططات السكانية في مركز عرقة، والتي لم تستغل حتى الآن.

وقد أوصى المجلس بالعمل على استكمال الإجراءات المتعلقة بسد احتياجات المركز للخدمات التعليمية.

وناقش المجتمعون ما ورد في تقرير لجنة التنمية الاقتصادية واستعرضوا ما ورد في تقرير اللجنة الصحية الاجتماعية، إضافة إلى مناقشة ما ورد في تقرير اللجنة الثقافية الإعلامية وما ورد في تقرير لجنة شؤون الأسرة.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب الأمير “فيصل”، عن شكره وتقديره للأعضاء على ما يقدمونه من مقترحات وآراء قيمة لصالح المنطقة.

وأكد أمين عام مجلس منطقة الرياض المكلف عادل بن عبدالمحسن الحمدان، أن أمير منطقة الرياض ونائبه يوليان المنطقة كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار