الخميس 13 ديسمبر 2018 / الوقت : 11:40:24 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a
  • الرئيسية
  • الأخبار العالمية
  • الرئيس الفرنسي يمنح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف وسام جوقة الشرف الوطني من رتبة فارس

الرئيس الفرنسي يمنح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف وسام جوقة الشرف الوطني من رتبة فارس

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - موسكو :

قلد كيريل دميترييف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وهو الصندوق السيادي لروسيا الاتحادية، وسام جوقة الشرف الوطني من مرتبة فارس، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، تقديراً لمساهمته التي تحمل أهمية كبرى في تعزيز التعاون بين روسيا وفرنسا.

وستجري مراسم منح الوسام في 19 نوفمبر 2018، وسيتولى تسليمه سفير فرنسا في روسيا سيلفي بيرمان.

وسام جوقة الشرف الوطني (Ordre national de la Légion d’honneur) هو أقدم وسام وطني فرنسي، وقد أقر من قبل نابوليون بونابرت في 19 مايو من عام 1802. ويمثل الوسام أعلى درجات التكريم والاستحقاق في فرنسا، ويمنحه رئيس الجمهورية الفرنسية تقديراً للإسهامات المتميزة.

ويعمل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة بشكل فاعل منذ عام 2013 مع الشركاء الفرنسيين، لتنفيذ المشروعات الاستثمارية بشكل مشترك، كما يساعد في تنمية أنشطة الشركات الفرنسية التي تعمل في روسيا، وكذلك في دخول الشركات الروسية إلى السوق الفرنسية. وعلاوة على تنفيذ الاستثمارات المتبادلة، يتم بشكل دائم دعم الحوار بين الشركات وجمعيات قطاعات الأعمال في البلدين، كما تجري مناقشة آفاق التعاون المستقبلي.

وبمرسوم من رئيس الاتحاد الروسي، قلد كيريل دميترييف أيضاً في عام 2017، وسام ألكسندر نيفسكي تقديراً لمساهمته الكبيرة في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الدولية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية لروسيا الاتحادية.

وقد أكد كيريل دميترييف، المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ما يلي:

“أعرب عن شكري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على اهتمامه، وعلى هذا التقييم العالي لمساهمة الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة في تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وفرنسا. هذا التكريم يعكس التقدم الذي يشهده التعاون الاستثماري، والذي تمكنا من تحقيقه خلال السنوات الأخيرة، كما يمثل حافزاً من أجل متابعة العمل النشط في المستقبل. ونعتزم في إطار المنصة الاستثمارية الروسية – الفرنسية التي تم إنشاؤها بشكل مشترك مع CDC International Capital، زيادة حجم الاستثمارات أربع مرات خلال السنوات الخمس المقبلة. وهذا سيتيح الارتقاء بشكل كبير بنتائج مطلع عام 2018، عندما وصل حجم الاستثمارات الفرنسية، المباشرة والمتراكمة في روسيا، إلى أكبر مستوى له عند 16.3 مليار دولار”

أسس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة في يونيو 2011 بهدف الاستثمار في رؤوس أموال الشركات المساهمة في روسيا على الأغلب، وذلك بالاشتراك مع أبرز المستثمرين الماليين والاستراتيجيين الأجانب. ويضطلع الصندوق بدور محفز للاستثمارات المباشرة إلى الاقتصاد الروسي. ويملك الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة حالياً تجربة ناجحة في العمل المشترك مع الشركاء الأجانب في تنفيذ أكثر من 60 مشروعاً يزيد حجمها الإجمالي عن 1.4 تريليون روبل، وتشمل 95% من أقاليم روسيا الاتحادية. ويعمل ضمن الشركات التي تشملها المحفظة الاستثمارية للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أكثر من 700 ألف موظف، ويبلغ حجم الإيرادات السنوي لتلك الشركات ما يعادل 5% من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا. كما أسس الصندوق شراكات استراتيجية مشتركة مع أبرز مستثمرين دوليين، يجري توظيف الأموال معهم بشكل مشترك، وينتمون لأكثر من 15 دولة، وذلك بقيمة إجمالية تزيد عن 40 مليار دولار.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار