الجمعة 21 سبتمبر 2018 / الوقت : 10:59:57 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

عمليات التجميل لا تعني الجراحة فقط

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - غالب الامير - تصوير - ماجد الكلدي

هل العمليات الجراحية التجميلية ضرورية
– هل العمليات الجراحية مؤلمة
– لماذا قد نحتاج لعملية تجميل الأنف وشد البطن وتكبير الصدر وتصغيره
كل هذه الاسأله والكثير غيرها الكثير التي تخص عمليات التجميل وآثارها ومتى يكون التدخل الجراحي هو الحل المناسب .
في هذا الحوار اللذي اجرته صحيفة الحدث اون لاين مع
الدكتور / سامي عليوه استشاري الجراحة التجميلية في مركز المحترفون الطبي بجدة سيجيب على كل هذه الاسأله

في البدايه تحدث الدكتور عن مفهوم التجميل من المنظور العلمي و ان جراحات التجميل التخصص الوحيد في الطب الذي لا يخضع فقط للقواعد الطبية والعلمية ولكن تظهر فيه جليا لمسات الفن والحس التخيلي لجراح التجميل حيث أن جراحات التجميل تشمل الجراحات التكميلية لإضفاء مظهر أكثر قبولاً وتناسقاً سواء للوجه أو لجسم الإنسان وأضاف الدكتور سامي ان من اهم النقاط بين المريض والطبيب هو النقاش حول كل إجراء سيقوم به الطبيب بعد الكشف والتشخيص

ثم بداء الحوار بالاجابة على الأسئلة

س : ماالفرق بين الطريقة الحديثة والطريقة التقليدية في عملية شفط الدهون ؟؟ وهل جميع أجهزة الشفط الحديثة تتشابه من حيث تكافئ العمل الجراحي ؟؟

ج . طبعاً من أهم المميزات للطريقة الحديثة شد الجلد بنفس وقت شفط الدهون وبالتالي يقلل من حدوث الترهلات بعد شفط الدهون .
كما تسهل عملية الشفط وتقلل الآثار الجانبية بكثير ( التورم – الإزرقاق ) وتسرع شفاء المريض والعودة لمزاولة حياته الطبيعية .
تسمح باستخراج كمية أكبر من الدهون .

س : هل تعود الدهون للظهور في مناطق أخرى غير المنطقة التي تم إجراء العملية الجراحية عليها ؟

ج . هذا لا يحدث إذا كان هناك ثبات واستقرار بالوزن لأن عملية شفط الدهون بحد ذاتها لا تغير من قابلية الجسم لتخزين الدهون , فعلى الأشخاص الذين يعرفون أن طبيعة أجسامهم من النوع القابل لتخزين الدهون عليهم الأخذ بالعناية اللازمة للحفاظ على أوزانهم حتى يحتفظوا بنتيجة العملية لفترات طويلة .

س : هل من الممكن إجراء عملية شد البطن لمن لم يسبق لها الزواج وهل تؤثر العملية على الحمل مستقبلا ؟؟

ج . نعم بالإمكان إجراء العملية لمن لم يسبق لها الزواج , وذلك في الحالات التي تعاني من درجة عالية من الترهل في الجلد خاصة الحالات التي تعقب فقد الوزن أو التذبذب الشديد في الوزن فإننا نقوم بإجراء العملية لشد الترهلات مع الحفاظ على عضلات البطن دون المساس بها لتتمكن من استيعاب الحمل بشكل طبيعي حيث أنه عادة ماتكون العضلات غير مرتخية مقارنة بالسيدة التي سبق لها الحمل المتكرر .

س : هل ممكن الحمل بعد شد العضلات ؟؟

ج . ممكن ذلك ولكن على السيدة الإنتظار لمدة عام ونصف العام على الأقل . بعدها يمكن معاودة النشاط الإنجابي وذلك أفضل للنتيجة النهائية للعملية .

س : بالنسبة لأثر الجرح بعد العملية هل يكون واضحا تماما ؟؟

ج. بالنسبة لشد البطن بحكم موقع الجرح فهو مستعرض أسفل البطن , وبمرور الوقت يتلاشى أثر الجرح تدريجيا , وعند بعض الأشخاص يظل هناك أثر خفيف للجرح حسب طبيعة الجلد ولكن ممكن علاجه باستعمال كريمات خاصة أو عن طريق العلاج بالليزر .

س : ماهي النتيجة المتوقعة بعد عملية شد البطن ؟؟

ج. تتفاوت العيوب التي تستوجب إجراء تجميل في البطن من شخص لآخر , فهناك من هم يعانون من تراكمات دهنية في في أماكن مختلفة على الجوانب أو اسفل البطن أو غيرها , وهناك من يعانون من بروز واضح في البطن مع درجات مختلفة من ضعف جدار البطن خصوصا الذي يحدث نتيجة لحمل متكرر بدون ترك فترات للراحة بين الحمل والذي يليه , كذلك فإننا نرى كثيرا من لديهم ترهل في جلد البطن خاصة أسفل البطن وبالتالي فإن الإجراء الجراحي يتفاوت من شخص لآخر ليناسب الخلل الموجود وبناء عليه فإن النتيجة المتوقعة للعملية تكون استعادة للشكل الطبيعي بعد إزالة الجلد الزائد مما يعطي البطن الشكل الجمالي المطلوب .

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار