السبت 19 أكتوبر 2019 / الوقت : 05:09:29 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

قوارب فرسان تغرق

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
بقلم / حسن نسيب

– حدثٌ يتكرر على مدار العام ولا جديد سوى المزيد من القوارب التي تغرق في مرسى الغدير بمحافظة جزر فرسان بسبب عدم وجود حزام ورصيف يحمي قوارب الصيادين من الغرق بسبب ارتفاع الأمواج..

– مطالبات ومناشدات وأماني لم تجد لها آذاناً صاغية..
من يشاهد مرسى الغدير بمحافظة جزر فرسان الذي يضج ويزدحم بالقوارب لا يصدق أن هذا المرسى واجهة سياحية للمنطقة..
لا يصدق أننا نسير في الطريق لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ عبر هذا المرسى..
مرسى بدائي جداً لا يستوعب عدد القوارب المتواجدة مما يجعلها عرضة وبشكل دائم للتلف بسبب الإزدحام فضلاً عن كونه مكشوف أمام ارتفاع الأمواج مما يعرض القوارب للغرق..

– من أناشد..؟
أأناشد هيئة السياحة لتنظر في حال واجهتها السياحية البعيدة عن واقع رؤية ٢٠٣٠ ؟
أم أناشد وزارة الزراعة لتنظر في حال صياديها في محافظة جزر فرسان الذين يقسمون حصيلة ما يكسبونه من صيد البحر بين صيانة قواربهم من الأضرار والتلفيات وبين دفعهم أقساط وزارة الزراعة ؟
أم أناشد وزارة الدفاع التي تتملك الواجهة البحرية للمحافظة وإليها يعود الأمر وبيدها الحل؟

– مناظر مؤلمة شاهدتها اليوم لصيادي مرسى الغدير وهم يهرعون لإنقاذ قواربهم من الغرق ولا كلمة تعلوا ألسنتهم سوى ” حسبي الله ونعم الوكيل “
– من المسؤول ؟
أليس من حق محافظة جزر فرسان كواجهة سياحية أن يكون لها مرسى أكثر تنظيماً ويليق بالمحافظة كواجهة سياحية تستقبل السائحين على مدار العام ؟

أليس من حق ملّاك القوارب بالمحافظة أن يكون لهم مرسى حضاري يحمي قواربهم من الكوارث وتلف الممتلكات حالهم كحال أي منطقة بحرية ؟

– ربما لا يستوعب أحدهم معنى الألم الذي يعيشه ملّاك القوارب في محافظة جزر فرسان وهم يشاهدون وسيلة كسب عيشهم وهي تغرق ولا حيلة بأيدهم..

– محافظة جزر فرسان تحتاج الكثير حتى تواكب رؤية وتطلعات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله وتدخل سموه كفيل بحل الكثير من المشاكل التي يعانيها سكان المحافظة..

إعلان
a
إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار