الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / الوقت : 05:41:56 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان

محمد بن دافون: العمل التطوعي الميداني يصنع الفارق

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - عمر احمد

في حوار لا يخلو من المصارحة مع أحد اعمدة العمل الاجتماعي والتطوع الإنساني، وهمزة
الوصل بين الفرق التطوعية في الإمارات محمد بن دافون مؤسس ” خدمة عجمان للجنائز ” التطوعي.

المتطوع محمد بن دافون متى قمت بتأسيس “خدمة عجمان للجنائز ” التطوعي وما هي ظروف تأسيسه؟

تأسست خدمة عجمان للجنائز 2011/05/14
وقمنا بتأسيسه نسبة
لعدم وجود تنسيق بين الجهات المعنية بخدمة الجنائز والامور الخاصة بها من ناحية تخليص الاجراءات والتوصل إلى المغسلين وسيارات نقل الموتى وغيرها.

ما الأهداف التي من أجلها قمتم بتأسيس الخدمة؟

من أهم أهداف واعمال الخدمة إنهاء الإجراءات المتطلبة لحالة الوفاة وتنظيم المقابر وعمليات الجنائز في الإمارة ورفع ثقة الجمهور وتعزيز الأمن بحفظ حرمة الموتى وتحقيق الهدف الاسمى وهو العمل بروح الفريق وتوعية المجتمع عن اَداب الجنائز بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية وبذل الوقت والجهد والتفاني من اجل تقدم وتطور هذه الخدمة.

لماذا حسب رأيك دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف دوما في المراكز الأولى من حيث الأعمال التطوعية داخليا وخارجيا ؟

دولة الامارات دولة الخير والعطاء وهذا ماتعلمناه من والدنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة ان نمد العون للمحتاجين في كل مكان ولو بدعم معنوي او بكلمة طيبة.

ما هي الصعاب والعراقيل التي تواجهونها قبل القيام بفعالياتكم التطوعية الإنسانية وأثناء الفعاليات وبعد الانتهاء منها وكيف تقومون بتطويعها وحلها ؟

كنا نواجة بعض الصعوبات مع بعض الجهات بالامارة نسبة لعدم اقتناعه بالفكرة في البداية ولكن مع مرور الزمن ومشاهدتهم على أرض الواقع لعملنا التطوعي تم التغلب على الصعوبات وتقبل لنا ومؤازرتنا وذلك بفضل من الله سبحانه تعالى.

ما هي طموحاتك وخطتك المستقبلية من أجل تطوير أداء الخدمة وهل لديكم أهداف للعمل التطوعي الانساني خارج الدولة ام ذلك منوط فقط للجمعيات الرسمية ؟

نطمح الى تقديم خدمة أفضل للجنائز وإكرام الراحلين بأن تكون مقابر عجمان من أفضل المقابر في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتوافق مع رؤية دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

كم هي عدد المبادرات التطوعية الإنسانية التي تقومون بها سنويا وهل تنجح جميعها أم لا يحالف بعضها وما هي الأسباب ؟

الحمد لله اعمالنا تنجح باستمرار بفضل الله تعالى حيث اننا نتابع عملنا ميدانيا لحظة بلحظة حيث نقوم بتوفير المير الرمضاني وتوفير مشروع السقيا للمساجد وتوفير احتياجات بعض مغاسل الموتى بالدولة وفرحة يتيم وافطار صائم وتنظيف المقابر ورفع الاذى والزواحف والحشائش عنها وصيانة جدران المقابر و صيانة وبناء مغاسل الموتى التابعة لإمارة عجمان.

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار