السبت 21 يوليو 2018 / الوقت : 03:14:50 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

“الجوازات” الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر

وتدعو الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين السفر إليها

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - رباب الدرسي

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين السفر إليها؛ من أجل ضمان سلامة المسافر وعدم تعرضه للعقوبات التي قد تحرمه تحقيق الغرض من السفر.

وأكدت “الجوازات” على المواطنين، ضرورة التخطيط المبكر للسفر والتأكد من صلاحية جوازات سفرهم والمدة المتبقية فيها والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم أو للتابعين قبل موعد السفر بوقت كاف تفادياً لضيق الوقت ولكي لا يتعرضوا إلى أي إجراءات بسبب عدم استكمال الشروط والتعليمات المطلوبة مما قد يؤدي إلى تأخير سفرهم.

وقالت “الجوازات”: الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى، علماً بأن المدة المتبقية لجواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة المملكة.

وحثت المواطنين على المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها ووضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة، مؤكدة ضرورة الحرص على تسجيل جوازات السفر لدى سفارات وممثليات المملكة في الخارج فور الوصول.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار