الأحد 19 أغسطس 2018 / الوقت : 09:22:17 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

 البحرية الهندية تحتفل باطلاق غواصتها الثالثة من طراز سكوربين

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث : تيسيرابوشملة

نظمت الهند، اليوم الأربعاء، حفل اطلاق غواصتها الثالثة من طراز سكوربين، حيث سحبت الغواصة إلى بحر العرب لتنضم إلى صفوف البحرية الهندية “كارانج”.

واطلقت البحرية الهندية، غواصتها الثالثة من طراز سكوربين، خلال احتفالية نظمت فى حوض السفن، فى مازاجون، فى العاصمة مومباى.

ومطلع العام الماضى، كانت البحرية الهندية، أعلنت أنها تسحب، أقدم حاملة طائرات بحرية بالعالم فى الخدمة الفعلية “آى.إن.إس فيرات”، وذكرت صحيفة “إنديان تايمز” الهندية – حينها – أن حاملة الطائرات خدمت فى البحرية الهندية لمدة 30 عاما، وقبلها فى الجيش البريطانى الملكى، مدة 27 عاما، حيث أبحرت حول العالم لمدة 57 عاما، ودخلت الخدمة لأول مرة عام 1959.

وقال نائب قائد البحرية الهندية، جيريش لوثرا، “عندما تم شراء السفينة من بريطانيا، خططت الهند وقتها لاستخدامها لمدة 5 سنوات فقط، لكنها خدمت بالجيش الهندى 30 عاما”، وحضر احتفالية سحب السفينة من الخدمة، كل من وزير الدفاع الهندى، مانوهار باريكار، ورئيس هيئة الأركان البحرية الهندية، سونيل لامبا، وقائد البحرية الملكية البريطانية، فيليب جونز.

وشهدت الاحتفالية فعالية خفض وطى علم البحرية الهندية على متن السفينة الحربية خلال غروب الشمس، وذلك بعد أن تم جرّ حاملة الطائرات فى البحر من كوشى إلى مومباى، وكان تم الإعلان عن صفقة بيع حاملة الطائرات بين بريطانيا والهند بقيمة 465 مليون دولار أمريكى فى أبريل 1986، قبل أن تدخل السفينة الخدمة بالبحرية الهندية فى مايو 1987، وكان مقرر فى البداية، سحْب السفينة “فيرات” عام 2009، إلا أن تأخر عملية تجديد حاملة الطائرات السوفيتية “آى.إن.إس فيكراماديتيا”، أدى إلى إعادة تجهيز “فيرات” لعودتها إلى الخدمة حتى 2016.

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار