الإثنين 15 أكتوبر 2018 / الوقت : 10:59:54 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a
إعلان
a

صحيفة الحدث أون لاين في لقاء خاص مع الفنان التشكيلي الخشرمي

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
المدينة المنورة - حسن الشمهاني تصوير - محمد العبسي

الفن التشكيلي أحد الفنون التي تحتاج إلى ذائقة فنية وإحساس مرهف تترجم هذه التخيلات على لوحات ومجسمات تعكس لدي المشاهد ذائقة الفنان .

” الحدث “ التقت بأحدى الشخصيات المتميزة في عالم الفن التشكيلي، لم تكترث هذه الشخصية أبداً من اعاقتها، بل رسم التحدي على ملامح اعماله الفنية، رسم التحدي بطموحة واصراره، شخصية كان ولا يزال بان مبدئها في الحياة ” ان الاعاقة للفكر وليس للجسد”،،، سنتعرف سوياً في هذا اللقاء على مسيرة فنان تشكيلي متميز تطرقنا لعدة مواضيع متنوعة..

ضيفنا هو الفنان التشكيلي ” عدنان الخشرمي” الذي قهر الإعاقة وتحدى كل مصاعب الحياة التي واجهته في طريق الحياة، اثبت للمجتمع بان العزيمة والإصرار تجعل الانسان يسير نحو عالم التميز والإبداع وتحقيق الطموح،،،

و كل التحديات التي واجهها ليثبت للمجتمع أن لا شئ يستطيع أن يقهر أصحاب الهمم العالية و أن بالإصرار والعزيمة نصل الى مرادنا نترككم مع هذا الحوار :

بداية عرفنا بنفسك ؟

عدنان الخشرمي من المدينة المنورة ، فنان تشكيلي ، عضو في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وعضو في النادي الأدبي وايضاً تم اختياري كأميناً للرسم لشعبة المبدعين العرب .

كيف كانت بدايتك ؟

عند بدياتي رسمت طموحاتي وبنيت احلامي بان اصنع من نفسي شخصية بارزة في عالم الفن التشكيلي، كحال اي فنان في مجال الفن التشكيلي، بالرغم من كل التحديات التي واجهتها عند بداية مشواري.

هل سبق لك المشاركة في المعارض التشكلية ؟

نعم شاركت في معارض متعددة منها معارض المدينة ومعارض حول المملكة وشاركت في المعرض الدولي في القاهرة ومشترك في 34 معرض مشترك وواحد دولي ، ونحن نعكس الصورة السلبية بالنسبة لمجتمع المعاقين .

ماهو السبب الذي دفعك لإظهار إمكانياتك وحسك الفني؟

كنت أتجول في أحد المعارض وأستوقفتني بعض اللوحات حيث كانت إحدى اللوحات تحمل عنوان جعلني أتوقف كثيراً أتأمله احسست أنه يخاطبني كان بعنوان ” الإعاقة لا تعيق النجاح” كان لهذه الكلمات أثر خاص في نفسي لعلها تكون إحدى الأسباب .

ماهي أول لوحة لك؟

كانت أول لوحة عبارة عن رسمة للحرم الشريف والبيوت التي حوله وتشرفت بإهدائها لصاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن سلمان حيث كانت تحاكي التراث المدني.

ولوحة أخرى إيحاء للمدينة المنورة وتشرفت بإهدائها لصاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن خالد .

هل هناك أوقات معينة أو لك شاعرية معينة أثناء ممارستك الرسم؟

شاعريتي هي الجمهور والطفل المبتهج والعالم الجميل عندما يكونون حولي .

مدى إقبال ووعي المجتمع السعودي للفن التشكيلي؟

هناك وعي عالي وثقافة متسعة بالنسبة للمجتمع السعودي وإقبالهم للفنون التشكيلية بشكل كبير .

ما مدى إهتمام الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية مع الفن والفنانين؟

كل شئ مهيئاً ولله الحمد في هذه الدولة العظيمة من أندية وجمعيات ومعارض ولكن نريد إظهار المهني والدعم اللوجستي والمعنوي للفنانين لإنه يوجد مبدعين وبحاجة لمن يساندهم فقط .

كلمة توجهها من يحبس نفسه وإبداعه بسبب أنه معاق ؟

لا أؤيد أي إنسان معاق أو معاقة إنه يحبس نفسه ويخجل من إعاقته فهذا قدر إلهي لا دخل للإنسان فيه بأي صورة كانت ولكن إكتسابنا وأننا نكون على أرض صلبة وإبراز الأشياء الجميلة ممكن يفقدها الإنسان السويّ ، كما وأويد وأشجع أي معاق أومعاقة بأن يشتركوا في الجمعيات والنوادي ويكونوا قدوة لغيرهم.

كلمة أخيرة تود أن تقولها ؟

شاكراً جدا أخي حسن الشمهاني لإتاحة الفرصة لي لهذا اللقاء في صحيفتكم الموقرة, صحيفة الحدث المميزة وأتمنى لكم التوفيق ومزيداً من الإبداع والإزدهار .

نترككم مع مجموع من إبداعات الفنان التشكيلي عدنان الخشرمي .

 

                 

التعليقات (2)


  1. لقاء جمال مفعم بالمشاعر ولغة اللون الراقية

top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار