الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / الوقت : 11:43:23 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان

مدير عام تعليم الشرقية يلتقي القيادات التربوية بمدارس محافظة العديد

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث _ خضر الزهراني _ الشرقية

أرفد لقاء مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس بالقيادات التربوية من قادة المدارس بمحافظة العديد وكافة مراكزها والذي استضافته متوسطة سلوى وأم القرى الثانوية جملة من المبادئ والمفاهيم والخبرات الهامة والانتقال بها إلى محور الممارسة والتطوير الآني والواقعي داخل المنظومة التربوية والتعليمة المتمثلة في عصب العمل الحقيقي المدرسة والدخول إلى عمقها الفعلي الفصل الدراسي والتعامل مع عقلية الطالب وإثرائه بالقيمة التربوية التعليمية الجادة والفاعلة .

وأستبق مدير عام التعليم لقاءه بالقيادات جولة تفقدية برفقة وفد من تعليم الشرقية تمثل في مدير إدارة الإشراف التربوي ممدوح فتح الدين ومدير إدارة النشاط الطلابي حاتم الغامدي ومدير إدارة العلاقات العامة والاعلام سعيد الباحص ومدير مكتب مدير عام التعليم محمد العباد منذ ساعات الصباح الاولى على عدد من المدارس والوقوف على المشاريع التعليميةوزيارة الفصول الدراسية والالتقاء بالطلاب ومحاورتهم ومشاركتهم في تطلعاتهم إلى جانب الالتقاء بالأهالي وبحث احتياجاتهم والوقوف على تلبيتها بمشيئة الله تعالى .

كما استقبل محافظ محافظة العديد ناصر القحطاني مدير عام التعليم والوفد المرافق له بمقر المحافظة وطرح أثناء الاستقبال العديد من الموضوعات التي تتعلق بالشأن التعليمي بالمحافظة والعمل بصورة تكاملية على تحقيقها ومساندة المدارس من قبل القطاعات الحكومية جميعها بالمحافظة بهدف تقديم الخدمة التعليمية بالشكل المتميز حيث وعد المحافظ بالوقوف وتحقيق متطلبات المدارس للنهوض برسالة التعليم وبلوغ أثرها على الطلاب .

وفي سياق متصل بما جرى على طاولة الحوار التي جمعت قيادات المدارس بمدير عام التعليم طرح عليها جملة من المحاور أولها تطبيق معايير الجودة في البيئة المدرسية وثانيها مناقشة معيار التحفيز ودوره ونتيجته وآخرها محور الطالب متحدثا ومحاورا .

وقد خرج اللقاء بجملة من التوصيات تتجه لتفعيل نتائجه وكان في مجملها الاستمرار في العمل على التعزيز من ثقافة التغيير الإيجابي والتوسع في مجال مبدأ التحفيز وضرورة تنوعه لدى قادة المدارس وتطوير هذا المبدأ وممارساته في المدارس بما يعزز أداء المعلم ويرفع من كفاءته , والتركيز على ضرورة تقديم برامج تدريبية لقادة المدارس وكذلك تبني مهارة التحدث والحوار كغاية من غايات التعلّم في المدارس , وتطويع الممارسات التدريسية وبيئات التعّلم بما يخدم هذا الهدف ويحققه مع وضع خطة عملية لتعزيز وتنمية مهارة التحدث والحوار في المدارس وتضمينها عددا من البرامج والفعاليات المتنوعة .

وقد ثمّن الدور المتميز والأثر الواضح لما يقوم به القيادات في مدارسهم مؤكدا في ذات السياق على قيم الأداء والتميز والإنجاز والانتماء لطبيعة الدور الذي يضطلع به القائمون على هذه المهمة السامية والرسالة الكبرى رسالة التربية والتعليم .

وخاطب المديرس القادات التربوية برسائل يملؤها التفاؤل وتحريك مكامن الابداع والبذل والعطاء للميدان ومن هم فيه من فلذات الأكباد مذكرا إياهم بانهم على شرف مهنة أصيلة ورسالة عظيمة هي رسالة منهاج الأنبياء قائلا بأنها من أجل النعم وأعظمها , والقائد المبادر المنجز فيها يكون أكثر تفاءلا ويجعل المستحيل ممكنا .

وزاد على ذلك بدعوته ألا نجعل المستحيل والعائق يقف في وجه تنفيذ مبادراتنا وطرق العطاءات لهذا الميدان حيث أننا على غاية واحدة نتفق عليها في جودة التعليم .

كما استمع مدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس للمداخلات والتساؤلات من القيادات التربوية وحصر كافة الطلبات واتخاذ الاجراءات اللازمة وإنجازها وتفعيل جانب التدريب للمعلمين .

وفي ختام اللقاء قدم شكره وتقديره لقائد مدرسة سلوى المتوسطة وأم القرى الثانوية محمد المهري على استضافة اللقاء وكذلك منسق قطاع التعليم بالمحافظة عبدالرحمن المالكي على جهودهم النوعية في تنظيم هذا اللقاء الذي سيساهم بحول الله وقوته في إرفاد الميدان بأفكار بناءه تثمر عطاء وتطويرا مستمرا .

كما قام بزيارة تفقدية بعد نهاية ساعات الدوام لمدرسة سلوى والمحدار الابتدائية والمتوسطة والثانوية للبنات بالمحافظة والإطلاع على احتياجاتها. الأساسية .

 

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار