الخميس 19 أكتوبر 2017 / الوقت : 05:34:40 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

طوكيو: صاروخ كوريا الشمالية مرَّ فوق شمال اليابان

تحطَّم إلى ثلاثة أجزاء

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - متابعات- رباب الدرسي

أعلنت الحكومة اليابانية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا، مرَّ فوق شمال اليابان في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن صاروخ كوريا الشمالية تحطَّم إلى ثلاثة أجزاء، وسقط في المياه قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية.

ونصحت الحكومة الناس في المنطقة باتخاذ الاحتياطات، ولكن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) قالت إنه لا يوجد ما يشير إلى وقوع أضرار.

ولم يحاول الجيش الياباني إسقاط الصاروخ الذي مرَّ فوق الأراضي اليابانية عند الساعة الـ6.06 صباحًا بالتوقيت المحلي (الـ21:06 بتوقيت غرينتش).

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفًا، لم يتسنَّ تحديد طبيعته، من منطقة قريبة من عاصمتها بيونغيانغ في الاتجاه الشرقي صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام يابانية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً تجاهها ، وقالت تقارير إعلامية إن بيونيغانع أطلقت صاروخاً بالسيتاً باتجاه شمالي اليابان.

وأوضحت وسائل إعلام يابانية أن الحكومة اليابانية طلبت من مواطنيها شمالي البلاد توخي الحذر.
وأطلقت كوريا الشمالية في الماضي صواريخ عدة لتطوير قدراتها الصاروخية، وهددت مؤخراً بإطلاق صواريخ نحو غرب اليابان وفي المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية.

 

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار