الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / الوقت : 05:40:23 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان

“الحدث ” تحاور الشاعر المبدع والمتألق شبل فيفاء/ أمجد الفيفي

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:

شاعر اكتسح الساحة الشعرية والفنية كيف لا وهو يملك موهبة فذة في انتقاء الكلمات التي تخرج من القلب لتنقش في صدورنا عقدا من اللؤلؤ..شاعرنا تخطى حدود الحروف ورسم بها آفاق حلقت في المدى البعيد ورست بنا على شواطيء الابداع وتألقت حروفه بالإحساس المرهف،،والكلمة الحالمة.. التي رسمت أجمل الصور لتدخل إلى قلوبنا وتلامس مشاعرنا بكل بساطة ودون تكلف أو تصنع وحلقت لترقى بالذوق وبالمشاعر إلى عنان السماء  شاعرنا هو الشاعر الأول على مستوى منطقة جازان شبل فيفاء/أمجد محمد حسن الفيفي وله العديد من القصائد التي اسمائها عالقه في أذاهننا لعل ابرزها،، العاشق يحب أوطانه..وأيضا يا جبل منجدو سهرت الليل أتأمل وأيضا يحظى بإشادة أميرها محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في كثير من المناسبات التي يشارك من خلالها على مستوى المنطقة بْـ إضافة مشاركة أمجد الفيفي من خلال قناة أطفال  ومواهب وهو لم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره.
أجرت الحوار – نفسية مغفوري – جازان

في بداية الحوار  أحب أن  أرحب فيك شبل فيفاء،،الشاعر أمجد الفيفي ولك جزيل الشكر على قبول الاستضافة في صحيفة ” الحدث ” ،،مرحبا ومسهلا بك يا أمجد الفيفي.

س1/ بداية من هو المبدع المتألق الشاعر أمجد الفيفي..؟

-أمجد محمد حسن الأبياتي الفيفي مواليد مدينة جازان في1422/1/18.طالب ناجح من أول ثنوي شاعر وإعلامي .

س2/حدثنا قليلا عن بداية  أمجد فيفاء؟  

-بكل اختصار بداياتي لقد أكتشفني والدي وشجعني وحضر لمدرسة المحمدية واخبر مدير المدرسه واحضيت بتشجيع المدير والأساتذه الأجلاء  كانت إنطلاقتي فى الصف الثالث الابتدائي  عبر الطابور الصباحي واذاعة المدرسه كــ نشر قصايد..

س3/ أين تجد نفسك من كوكبة الشعراء؟ 

 -مازلت على أول الطريق ومازال أمامي الكثير  والحمدلله إني اسكن مدينة جازان وأتوقع أنه لا يخلو بيت في جازان من وجود شاعر و بها الكثير من الأدباء والشعراء ها أنا ذا أتلمس طريقي وأحاول أن أستفيد من إبدعاتهم وخبرتهم في هذا المجال قد أكون أكثرهم وصولاَ للإعلام وإن كنت أحاول دائما أن أمثل فيفاء وجازان ووطني الحبيب بـ الشكل مٌشَرِف، يليق ببلدنا،،ولا أستطيع أن أقيم نفسي  و أترك الحكم للجمهور..

س4/ كيف وجدت نفسك في الشعر ؟

-الشعر نعمة أنا أتنفس شعرا وأمارسه كهواية وكنت أنعم بسرعة بديهة فيه منذ الصغر فلازال لدي طموحات مستقبلية و” بـ الإضافة” أعبر من خلاله عن حبي لوطني وولات أمري   أفراحي وأحزاني  وحبي لـ  الطبيعية الخلابة.. 

س5/مـاهي أول قصيده كتبتها.. ؟ وماهي المناسبة؟ ومتى كان؟

 -في الحقيقة إن أول قصيدة كتبتها كانت متواضعة بحكم صغر سني كان عمري(9سنوات)  كانت في منتصف عام1430ه-مناسبتها: كنت في فيفاء الجميلة وكان الجو جميل وكانت محاولة أعبر فيها عن جمال الطبيعة و عن حبي لجبال فيفاء الجميلة قلت فيها**حبيبتي تاج فوق رأسي اتبها بها**أناملك في حبها أحبها أحبها** ريحتها عطر كل يوم أتعطر بها** فيفاء روحي ودقات قلبي أنبض بها**

س6/المبدع أمجد الشاعر يغلب عليك سحر الطبيعة والجمال أم العكس..؟ ولماذا؟

-بكل تأكيد جمال سواحل جازان وجمال طبيعة فيفاء جعلت منى عاشق متيم بالطبيعه والهمتني ان انتقي اجمل الكلمات لاعبر عن حبي الطبيعه والجمال واتأثر بها،،فمنطقة جازان حبها الله بجمال شواطئها و جمال جزرها وجبالها ووديانها.. وطبيعتها الجميلة تسهم في خلق أجواء شاعرية ورسم صور خيالية تعمل على تشكيل القصيدة وإخراجها بأفضل صورة..

س7/  ماهو النجاح الذي حققته لتصبح الشاعر الأول ونجم منطقة جازان بمحافظة فيفا؟

السعِـي لِـرضا الله أولاً و دعوَات

وَالِدَتِـي ووالدي أسَـاس نجَـاح أي عمَل أقُـوم بِه،،ثُـمّ دَعِـم المُحِبيّن و المُـقدّرِين لِـ موهِبَتِي الشعرية..

س8/ حدثنا عن بدايتك والإبداع  بـ قناة اطفال ومواهب وايضا بدايتك الإعلامية بـ صحيفة فيفاء اولاين..؟ وصحيفة زهوان نيوز..؟؟

– بـ الطبع برنامج المواهب على قناة أطفال ومواهب كنت في أول متوسط وشجعوني بعض الأساتذة اشارك في البرنامج و كانت المنافسة قوية وجميلة جدا والحمدلله حصلت على المركز الأول وفزت  بـ سيارة ومبلغ مالي وعضويه في القناة.. وأيضًا دخلت الإعلام بتشجيع  من رئيس صحيفة فيفاء أولاين الأستاذ جابر ماطر حفظه الله ورعاه قبل 4 سنوات وله الفضل بعدالله في تعليمي وتوجيهي ولي الكثير من التقارير الصحفية وهنا أوجه التحيه لرئيس صحيفة فيفاء اولاين الاستاذ جابر ماطر الفيفي ورئيس تحريرها الاستاذ عبدالرحمن الفيفي الذينا كان لهم الفضل في توجيهي وتعلمت منهم الشيء الكثير  ولا أنسى فضلهم بعدالله سبحانه وتعالى بإضافة إلى أن صحيفة زهوان أنا أحد أعضائها ولي الكثير من التقارير في تلك الصحيفة الجميلة وبالمناسبة اوجه التحية للإعلامي علي الريثي الذي أعطاني الحرية الكاملة للكتابة في صحيفة زهوان نيوز..

   س9/ لماذا لقب أمجد فيفا باسم”شبل فيفا ” ونجم قناة أطفال ومواهب حدثنا عن ذلك التميز ؟

– في الحقيقة أن سبب اختيار  لقب أمجد فيفاء أطلقته على صحيفة فيفاء أون لاين قبل 4سنوات ونتشر هذالقب أما لقب شبل فيفاء فقد اطلقه على المنشد المبدع عبدالله قاسم الفيفي وذلك من خلال  أول عمل  أنشده لي قصيدة طيفي سرا بي ودائما كل أعمالي مع ذلك المنشد المبدع تجدي مكتوب شبل فيفاء أما نجم قناة أطفال ومواهب ف كانة بـ سبب فوزي في القناة ومشاركتي في بعض برامجها ومهرجاناتها الرائعة.. شهَـادَة أحمِلهَا معِي و أعتّـز بِهَا گثِيرًا..

س10/ بمن تأثرت من الشعراء في صغرك و قصيدته الأقرب  إليك أحب إلى قلبك؟

-تأثرت  بـ الشاعر الأمير خالد الفيصل وقصيدة من بادي الوقت وكذالك  بـ الشاعر الامير بدر بن عبدالمحسن وقصيدة فوق هام السحب وكذالك  بـ الأمير محمد بن أحمد السديري وقصيدة يقول من عدا على راس عالي،، تلك الكلمات الجميلة والتي لقيت رواجاً وقبولاً لدى غالب طبقات المجتمع وخاصة الشباب.

س11/  ما هي المرأة الجيزانية  في نظرك وقد راينا  لها في والعاشق يحب أوطانه (  العضيه الجيزانية وفن نقش الحناء ) هل لها ميزة خاصة عندك  والعاشق يحب أوطانه.. حدثنا عنها عن مدى إعجابك،، بـ المرأة الجيزانية..؟

-المرأة الجيزانية عظيمة ومتميزة في جميع حياتها متمسكة بدينها و حيائها متميزة بفلها وكاديها وعضيتها ونقشها لـ لحناء وطبخها متمسكة بالأصالة لم تغيرها المدنيه قصيدة و العاشق يحب أوطانه نعم ها أناذا اعترف مع سبق الأسرار والترسب أني أحب منطقة جازان عامة الأرض والإنسان وحبي لها جزء من حبي الكبير للمملكة العربية السعودية.

س12/ممكن حدثنا عن شعرك وأعمالك التي صدارات لك؟

-صدر لي الكثير على سبيل المثال لا الحصر قصيدتي في اليوم الوطني84في الاستاد الرياضي وهناك بالمنصة الملكية رفع يدي امير المنطقه كانت لحظة تشجيع جعلتني أحس بالثقة في نفسي وكذلك قصيدتي أمام مدير تعليم منطقة جازان في مسرح الاستاد الرياضي بمناسبة اليوم الوطني 85وكذلك قصيدتي في المهرجان الوطني للتراث والثقافه الجنادرية 30 وحظيت  بصورة مع سيدي أمير المحبوب صاحب السموالملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز.

س13/هل هناك إصدارات جديدة بالمستقبل مع فرقة” سما الفنية”..؟؟ ومارايك بفكرة الكليب؟

– في الحقيقة أنا شاعر لـ فرقة سما الفنية  ومدير العلاقات بها نعم هناك جديد سوف نعلن عنه في وقته والكليب إذ كان بشكل مدروس قد يضيف لـ لعمل  رونقاً وجمالاً..

س14/   في ختام الحوار شاكرين لك قبول الدعوة كلمة ختامية تود ان تقولها.؟

– شُكـراً لَـكُم علَى هذَا اللّقاء الشيق اللّطِيف المُتگامِل،، و الشُـكر للّه أولاً و آخِـراً..

دُمتُـم بِـ وِدّ…

“الحدث” تشكرك  المبدع المتألق الشاعر أمجد الفيفي على استضافة وتتمنى له التقدم من النجاحات والتميز .

التعليقات (6)


  1. الله يوفقك ياشبل فيفا
    ومزيد ان شاء الله من النجاح

  2. ما شاء الله
    لقاء رائع.
    شكراً لصحيفة الحدث على هذا اللقاء الذي تعرفنا فيه على الشاعر المبدع أمجد الفيفي.
    نسأل الله له المزيد من التوفيق والتألق.

  3. الله يحفظ الشاعر شبل فيفااا…ومزيدا من التقدم

  4. ما شاء الله تبارك الله
    أمجد فيفاء متألق دائما في جمال أدبه كجمال المنطقه

    أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح يا بطل

  5. شاعر مبدع و تستحق الشكر و الثناء على كل ما تقدمه و نفتخر بك و أنت تمثل قبائل فيفاء .
    مع خالص الدعاء لك بالتوفيق 🌹

  6. ماشاء الله
    الله يوفقك ويسهل امرك..نم موهبتك وبالتوفيق..

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار