السبت 26 مايو 2018 / الوقت : 01:35:48 صباحًا

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان
إعلان
a

الصيني يطرد السعودي

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
احمد عزيز

القطاع الخاص هو رافد مهم مكمل للقطاع الحكومي
يخضع لأنظمة وتشريعات سنها خبراء في مجال الإدارة و الأنظمة وليست عبثية او تخضع للمزاجية والمحسوبية او هكذا يفترض الا تكون.
أرجوا الايكون مقالي يتسم بالعصبية المقيتة او العنصرية البائسةبخلاف العنوان الذي قد يوحي بذلك لكن ارجوا ان يكون المحتوى عقلانيا ومتزنا ومتوازنا في وصف مقطع تم تداوله لموظف صيني يطرد موظفا سعوديا من احد مكاتب شركة سانبويك تتبع للمدينة الاقتصادية بجازان لتكون شاهدا لدولتنا الفتية على بناء الإنسان قبل العمران ولكنها بتلك السمة التي رأيناها ابعدنا النجعة وخالفنا الصواب .

ماقام به الموظف الصيني بطرده غير اللائق للموظف السعودي جريرة ليست بحق الصيني فحسب بل هي مؤشر لدلالة لاتقبل التخيير انها نتاج تراكمي لممارسات من هم في اعلى السلطة في تلك المؤسسة على الأقل ولن اكون مجحفا او مبالغا لاعمم على باقي تلك الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال وحتى المجتمع.

ماقام به الصيني لو اردنا تحليله تحليلا دقيقا وعرفنا الأبعاد الحقيقية للدوافع لوضعنا ايدينا على الجرح إننا أمام قضية مجتمع لايثق في قدرات ومواهب الشاب السعودي وان كان ناجحا.
صحيح رأينا التغريدات والمشاركات بوسائل التواصل والتي تطالب بالتدخل العاجل من مكتب العمل بفرع الوزارة بجازان وهذا مطلوب ولكنه حل مؤقت او آني .

واذا اردنا الا يتكرر. ذلك المشهد والذي اكاد أجزم بانه يتكرر كل يوم في قطاعاتنا الأهلية ضد أبنائنا وفلذات أكبادنا لكننا نحن من يسهم بقدر كبير في رسم الصورة النمطية للشاب السعودي او على الأقل اسهمنا بشكل مظطرد ابراز صورة الشاب غير المنجز في عمله مع ان كل قوانين ونواميس الكون لاتقول بذلك بدعا من القول فنحن أبناء كوكب واحد فينا من يبني ومن يهدم ومن يقصر.

الموظف الصيني هو انموذج سئ نعم لكنه يمثل قيادات ورؤوساء خلفه لايقيمون للوطن وابناءه ادنى تقدير ولا أقول ذلك عبثا فقد قدر لي الخالق سبحانه أن اعمل في مجال الإدارة بالعمل الحكومي والخاص ماشاء الله لي ان اعمل مما يجعلني انطلق في مقالي هذا بتحليل ارجوا ان يكون منصفا.

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار