الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / الوقت : 11:34:46 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان

الرقص علي جثة علي عبدالله صالح

default_img
حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
عمرو محمد الغزالي

تدوال مقطع فيديو حول مقتل الرئيس اليمني السابق علي يد حلفاء الأمس وأعداء اليوم ” جماعة الحوثيين ” .. منظر مؤلم وغير انساني يوضح جثة الرئيس اليمني السابق وحوله مجموعة من أفراد ” جماعة الحوثيين ” وهم فرحون ويرقصون ويهللون ويمثلون بجثته وهو نفسه الذي قال ” إن حكم اليمن يشبه الرقص علي رؤوس الثعابين ” والان الثعابين يرقصون علي جثته .
الطريقة التي قتل بها الرئيس اليمني السابق , تدل علي أن ” جماعة الحوثيين ” ماهي إلا جماعة مارقة لا أخلاق لها تمارس الارهاب والاغتيالات , ولما لا !! .. وهي تحركها أيدي قذرة ايرانية تتطلع لأن تحول اليمن الي ولاية تابعة لإيران .
تلك الجماعة التي تعتقد أنها تمتلك عضلات فولازية وتستطيع أن تقتل من تشاء سواء كان رئيسا او عدوا او حليفا , تعتقد أنها كابوسا أسودا في اليمن لكل من يعارضها او يقف أمامها , تعتقد أن لديها ظهر يحميها وهي إيران ولايستطيع أحد ان يضربها علي بطنها , كل هذا أوهام ستفيق قريبا علي كابوسها ينقلب عليها .

ولد ” عبدالله علي صالح ” في سنحان التابعة لصنعاء في 21 مارس من عام 1942، وانضم للجيش مجندا عام 1958، ثم التحق بالتعليم العسكري عام 1960
وعايش صالح أحداث اليمن الساخنة في السبعينات، حيث شهد الحرب بين الملكيين والجمهوريين عام 1970، وبعدها بخمس سنوات أصبح قائدا عسكريا على خلفية انقلاب عام 1974
وفي عام 1978 أصبح رئيسا لليمن الشمالي، بعد سلسلة اغتيالات طالت مسؤولين كبارا في السلطة، وظل في منصبه حتى عام 1990 عندما قامت الوحدة بين شطري البلاد، فأصبح رئيسا لليمن الموحد .
وتمكن الرئيس الراحل من إخماد محاولة لانفصال الجنوب عام 1994، وانتصرت قواته على أنصار نائبه علي سالم البيض .

انتهت فترة حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في عام 2012م بعد أن اندلعت ثورة الشباب اليمنية في عام 2011 ضده، ودامت الاحتجاجات لمدة سنة واحدة فقط، وأفضت الاتفاقية “المبادرة الخليجية” إلى إلزام علي عبد الله صالح بتسليم سطلته وإجراء انتخابات رئاسية جديدة وتسلم بها عبد ربه منصور هادي رئاسة البلاد فيها، ومُنح صالح الحصانة السياسية حتى لا تتم ملاحقته قانونياً.
وعاد صالح منتقداً حكم الرئيس هادي، مطلع عام 2013، وقال إنه سيري حكومة هادي كيفية المعارضة، تحالف صالح مع جماعة الحوثيين، المتهمة بتلقي دعم عسكري من إيران، مع سيطرتها على محافظات شمالي اليمن، وقاتلت قواته ضد القوات الحكومية في محافظة عمران (شمال)، واتهمتها الحكومة اليمنية بالتسهيل للحوثيين السيطرة على صنعاء، في 21 سبتمبر 2014 .
ولكن بغض النظر عن مسيرة صالح خلال السنوات الأخيرة .. يعتبر قتله اعتداء واضح علي رمز من رموز الدولة اليمنية , تذهب باليمن الي مزيد من القتال والتخريب وحروبا داخلية , حيث ان الكاسب الوحيد مما يجري هي ” إيران ” التي لا تتأخر من دعم الحوثيين بالاسلحة والمعلومات .

.

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار