الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / الوقت : 11:39:13 مساءً

الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً

إعلان
إعلان

أكثر من 260 طالب يستفيدون من منصة التوظيف بثانوية الابتكارية

حجم الخط : ع ع ع
طباعة :
  • مشاركة الخبر:
الحدث - الرياض

افتتح سعادة مشرف النشاط الطلابي بمكتب التعليم بالروضة الأستاذ/ خالد بن محمد الهدياني قاعة “منصة التوظيف” بثانوية الابتكارية الأهلية بحي الملك فيصل – الرياض والتي تهدف لإعداد وتأهيل طلاب المرحلة الثانوية لسوق العمل تحقيقا لرؤية التحول الوطني 2030 وحرصا على غرس روح الإيجابية عند الطلاب.
وقد شارك في المرحلة الأولى للبرنامج أكثر من 260 طالبا سعوديا و لاقت التدريبات إقبالا كبيرا من الطلاب وحرصا على الانتظام في كافة الفعاليات المصاحبة لها من ورش عمل وأنشطة مصاحبة بمشاركة المدرب الأستاذ عبدالله بن رشيد السليم .
وصرح الأستاذ ناجي الحقباني قائد ثانوية الابتكارية أن المنصة تسعى لرسم طريق واضح لكل طالب فيما يطمح إليه من عمل ومجال يحقق فيهما يتمناه من عمل مثمر أو مشروع متميز محققين الأركان الثلاثة لاختيار التخصص وهى ( الرغبة – القدرة – احتياج سوق العمل )وأنها تأتي ضمن خطة المدرسة لتطبيق الكثير مما تضمنته رؤية 2030 لتنمية الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وكسر الفجوة بين التعليم و متطلبات سوق العمل.
فيما أشار الطالب/مشعل بن عبود الشهراني بالصف الثالث الثانوي وأحد المستفيدين من المنصة أن الدورة ساعدته في تحديد تخصصه الذي يطمح إليه وفقا لرغبته وقدراته ، حيث يمر الطالب بعدة مراحل أولها الاختبار التشخيصي ثم ورشة عمل تفاعلية ثم تحديد المسار النهائي .
الجدير بالذكر أن منصة التوظيف تأتي ضمن إطار وبرنامج سوق العمل أحد برامج شركة المدارس المتقدمة الذي يعنى ببناء شخصية الطالب الحياتية ويستهدف البرنامج طلاب المرحلة الثانوية التابعين لمكتب التعليم بالروضة لمن يرغب من الطلاب والتي من المقرر ان تستمر على مدار العام .

منصة التوظيف 1منصة التوظيف

إعلان
a
top up
اشترك معنا في قائمتنا البريدية وكن على إطلاع بكل ما هو جديد في عالم الاخبار